مدونة پاي فلو

أفضل 4 أدوات محاسبة ومسك الدفاتر لأعمالك

Posted by Pi Flow on Dec 20, 2020 10:59:35 AM

يعتمد نجاح أي شركة في عالم اليوم على مدى كفاءة استخدامها للتكنولوجيا وتتبع التدفقات النقدية في الأعمال التجارية. لذلك، تستفيد الشركات الصغيرة والمحاسبون والمتخصصون على وجه الخصوص من أدوات المحاسبة لأنها تساعد على فهم ما يلي:

 ربحية العمل
 تتبع حسابات الدائنين والمدينين
 إنشاء الفواتير وإعداد الضرائب بشكل فعّال
 إدارة المخزون والميزانية
 إدارة الرواتب وتحليل التدفق النقدي
التقارير المالية، إدارة الأصول الثابتة وشراء الأصول

 

كما يمكن أن تؤدي الصحة المالية للشركة إلى نجاح أو فشل عملك مما يعزز الحاجة إلى ممارسات محاسبية دقيقة. لهذا السبب من المهم فهم الحاجة إلى الاستثمار في أدوات المحاسبة ومسك الدفاتر المتاحة لك في عام 2020. 

 

هل يستحق استخدام أداة محاسبة ومسك دفاتر تكلفة؟

بغرض النظر عن حجم الشركة، فإن إدخال البيانات يدويًا لديه فرصة أكبر للخطأ البشري ويؤدي إلى عدم الكفاءة. فيما ومن خلال الاستثمار في برنامج ما، من الممكن أن تقوم البرامج الإلكترونية بالعديد من المهام مما يؤدي إلى مزيد من الكفاءة والدقة والمزايا وتوفير التكاليف. فيما يلي بعض أسباب الاستثمار في أدوات المحاسبة ومسك الدفاتر:

تعبئة النماذج الضريبية بشكل فعّال لتجنب عمليات التدقيق.
راجع بياناتك المالية بالبقاء على المسار الصحيح مع بيانات الأعمال.
وفر الوقت من خلال التعامل مع مسك الدفاتر تلقائيًا وزيادة الإنتاجية.
تحسين الدقة والسرعة.
احصل على تقارير مفصلة عن تاريخ المعاملات والفواتير وغيرها والاقتراحات الآلية.
كن فعالاً من حيث التكلفة من خلال البقاء في حدود الميزانية وتتبع التقدم وتأمين البيانات المالية.

 كيف تختار أفضل الأدوات؟

مع وفرة أدوات المحاسبة ومميزاتها المختلفة، يصبح من الصعب اتخاذ قرار بشأن الأفضل اعتمادًا على طبيعة العمل. لذلك، يجب أن تستند معايير الاختيار إلى عدد الموظفين ونوع العمل ومدى سهولة استخدامه وإمكانية الوصول إلى البيانات والمزيد من المميزات المتقدمة مثل الدفع الآلي والتذكير المصرفي والفواتير عبر الإنترنت والدعم في الوقت الفعلي وميزات التخصيص من بين عدد قليل منهم.

فيما يلي قائمة بأفضل 5 أنظمة محاسبة ومسك الدفاتر للشركات بناءً على المعايير المذكورة أعلاه:

 

  1. 1. الكويك بوكس عبر الإنترنت

quickbooks_dash (1)

الكويك بوكس ​​هو أحد أشهر البرامج بين أمناء الحسابات ومحترفي المحاسبة. يمكن الوصول إلى برنامج السحابة هذا من خلال أي جهاز ويستضيف أكثر من 29 مليون عميل. والأهم من ذلك، أن الكويك بوكس ​​يلبي احتياجات كل الأعمال الصغيرة مثل إعداد الفواتير و استلام المدفوعات و إدارة المخزن و تتبع المصروفات و الإيرادات وتوقع التدفقات النقدية وتتبع الأميال. بصرف النظر عن هذا، يمكن تخصيصه بسهولة ويمكن استخدامه لمحات عامة عن التقارير وتلقي المدفوعات والمزيد من المميزات المتقدمة المتعلقة بالميزانيات والمخزونات وغيرها من خدمات مسك الدفاتر الأساسية. بناءً على المعايير ، تكون الخدمة فعّالة من حيث التكلفة فيما يتعلق بالمميزات.

 

  1. 2. زوهو بوكس

zoho_books_dash (1)

هذا البرنامج رائع للشركات التي لديها موظفين أقل وأقل تعقيدًا من الشركات الكبيرة ذات المخزونات الأكبر. يحتوي على مميزات توفر أرقام المخزون، وتستورد البيانات المالية تلقائيًا وأيضًا إنشاء تذكيرات وفواتير. واحدة من أفضل مزاياه هي واجهة سهلة الاستخدام وإنشاء كشوفات الأرباح والخسائر على الفور.

 

  1. 3. زيرو
  2. zero_dash (1)

في أعقاب الوباء العالمي، كان دعم العملاء والاستعانة بمصادر خارجية للعمل ذا أهمية كبيرة. على غرار مزايا البرنامج المذكورة أعلاه مثل تتبع المخزون ولوحات المعلومات ومزايا مسك الدفاتر الأخرى، يوفر هذا البرنامج دعمًا مباشرًا للدردشة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون تكاليف إضافية ولديه أيضًا القدرة على تتبع الميزانيات التي يتم إنفاقها على مشاريع معينة. كما يسمح للعديد من المستخدمين بالانضمام حيث تزداد قابلية التوسع دون رسوم. لذلك ، يعد زيرو خيارًا جذابًا آخر خلال هذه الأوقات غير المسبوقة.

 

  1. 4. كاشوو
  2. kashoo_dash (1)

منصة رائعة أخرى هي " كاشوو" نظرًا لعدد العملات التي تدعمها وسمعتها لدى كبار حاملي بطاقات الائتمان. هذا البرنامج مناسب للشركات الصغيرة كحل بسيط لمسك الدفاتر يمكن الوصول إليه بسهولة من خلال الكمبيوتر. المزايا المقدمة هي إدارة كشوف الرواتب وتتبع النفقات والميزات المتقدمة عند نقطة سعر مناسبة للغاية. ومع ذلك، إلا أنه لا يحتوي على تطبيق ذكي للهواتف المتحركة مقارنة بالبرامج الأخرى.

 

مثل شركات آخرى تعمل زوهو و الكويك بوكس ​​وأدوات برمجية أخرى على تحويل الصناعة، پاي فلو لديها رؤية لقيادة كل عمل لأداء أفضل، تحتضن التكنولوجيا لتوفير أفضل المزايا لعملائها. تعرف على المزيد عن پاي فلو

Contact us to discover more

 

Topics: المحاسبة المالية

ليصلك جديد مدونتنا

اشترك الآن
خدمة-تنظيم-الدفاتر